يا "شعب المواطنين" الذي اصطفاه المرزوقي في غفلة من الزمن ومن حركة النهضة، أرجوك لا تغضب..
نقدّر جيدا انك مولود أصلا في لحظة غضب، لكن لا تغضب، لأنك إن غضبت لا ندري إن كنت ستتظاهر سلميا، لم ستحتج فوضيا، أم ستسحل شخصا في الشوارع على طريقة "ريكوبا"..
أنت الآن شعب لرئيس سابق أعلن عن ولادتك القيصرية قبل حتى أن يجفّ الحبر الانتخابي على وثائق الهيئة العليا..
أعلن عنك واستثنى غيرك من صفة المواطنة، وأحال من لم يصوتوا له وجوبا إلى قائمة "الرعايا"..
أعلن عنك ولم ينس أن يوجه نيرانه الصديقة إلى الحركة التي أطلقت يد قواعدها لانتخابه، فأجابه عبد الفتاح مورو في حيرة "قواعد النهضة ليسوا للبيع".
يا "شعب المواطنين"، هل تظن أن روابط حماية الثورة والأئمة التكفيريين يؤمنون بالمواطنة، أنظر فقط إلى خطاباتهم الطافحة بالحقد، وانظر إلى أثار عضلاتهم المفتولة في قصر العبدلية بالمرسى، وفي مظاهرة 9 أفريل 2012، وفي حادثة اغتيال لطفي نقض..
يا "شعب المواطنين" الذي اختار المرزوقي للرئاسة، فاختاره المرزوقي ليمارس به السياسة، أرجوك لا تغضب.. هل أنت من فوّض سهام بن سدرين لنقل الأرشيف الرئاسي إلى مكان "آمن" فأعترض سبيلك نقابات الأمن؟
هل أنت من فوّض المرزوقي لزعامة المعارضة القادمة؟ إن كنت أنت من فعل ذلك فإن أخلاق المواطنة تدعوك إلى عدم المساس بالأرشيف الوطني، وإلى إعادة قواعد النهضة إلى حركتهم سالمين.. هل أنت من فوّض أئمة التكفير لتهديد من لم يصوّت للمرزوقي بسوء العاقبة والعذاب الأليم؟ إن كنت أنت من فعل ذلك، فان أخلاق المواطنة تدعوك لعدم الانقياد وراء دعوات تجار الدين..
اتق الله في شعبك يا "شعب المواطنين"، ولا تثر النعرات الجهوية، لأنك إن أثرتها فسوف تحرق بلدك الذي ليس لك بلد سواه..
أنت لا تحب الباجي، لا تحب الدساترة، لا تحب اليسار، هذا من حقك، ولكن ليس من حقك أن تصنف من يختلفون معك في معسكر "الثورة المضادة"..
يا "شعب المواطنين" أرجوك لا تغضب، رغم انك مولود أصلا في لحظة غضب.. مع كامل التحيات للرئيس السابق المنتهية ولايته بقرار من الشعب التونسي..
 

صحفي واعلامي تونسي