نفذ رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط طرابلس، والموظفون بالمؤسسة ومجالس الإدارات بالشركات التابعة للمؤسسة، ومنتسبو نقابات قطاع النفط تنظيم وقفة احتجاجية صباح أمس الإثنين أمام مقر المؤسسة بطريق “السكة” . وتأتي هذه الوقفة تنديدًا بعملية خطف العاملين من حقل الشرارة النفطي .

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط  (السبت)، أربعة موظفين في حقل الشرارة النفطي جنوب البلاد، قبل ان يتم الافراج لاحقا عن اثنين منهم. وقالت المؤسسة في بيان «تم اقتحام المحطة رقم 186 التابعة لحقل الشرارة صباح اليوم، في تمام الساعة 06:30، من قبل مجموعة من المسلحين مجهولي الهوية».

واكدت «اختطاف أربعة موظفين من قبل المهاجمين، لكن تم إطلاق سراح اثنين منهم»، مضيفة ان «أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يراقبون التطورات عن كثب مع إدارة شركة أكاكوس». وحقل الشرارة هو احد اكبر حقول النفط في ليبيا، وينتج 270 الف برميل يوميا.

وفي وقت سابق، اكد منسق الترتيبات الأمنية في بلدية أوباري رمضان صالح، التي تبعد 17 كيلومتر من الموقع الذي خطف فيه الموظفون، ان «مسلحين مجهولي الهوية قاموا باختطاف أربعة مهندسين، ثلاثة منهم ليبيون، والأخر روماني الجنسية، بعدما كانوا في طريقهم من داخل حقل الشرارة فجر اليوم نحو موقع مجمع النفط الذي يبعد مسافة قصيرة عن الحقل».