نظم حراك غضب فزان والذي يضم مجموعة من شباب مناطق مرزق و اوباري وسبها والشاطي وغات وقفة احتجاجية امام حقل شركة ريبسول النفطية امس الثلاثاء .

وطالب حراك شباب فزان خلال هذه الوقفة الاحتجاجية ، الحكومتين في ليبيا من اجل الالتفاف لاحتياجات منطقة فزان من خدمات وأمن وغيرها.

وأكدوا ان هذه الوقفة تعتبر بمثابة انذار ورسالة واضحة هدفها ايصال صوتهم لتلك الحكومات للنظر في الظروف المعيشية التي يعانيها سكان الجنوب. 

وأصدر حراك غضب فزان الشبابي بيانا في ختام وقفتهم الاحتجاجية طالبوا فيه باستكمال مشروع محطة اوباري الغازية او تغيير الشركة المنفذه لهذه المحطة لاستكمالها، وكذلك صيانة محطات التوليد بام الجداول وسمنو .

كما طالب الحراك بتوفير السيولة النقدية بالمصارف ، وكذلك المحروقات والسلع التموينية المدعومة لسكان المنطقة، وتفعيل قرار مصفاة ومستودع فزان ، وتوفير وظائف  لأبناء فزان العاطلين عن العمل في قطاع النفط على غرار باقي المناطق .

ودعاحراك شباب فزان الى ضرور اعادة فتح مطارات الجنوب الغربي وتفعيل الحركة الجوية ، وكذلكالتعاقد مع اطباء لكافة مستشفيات مناطق الجنوب .

كما طالبوا بحسب البيان بوزارات سيادية يكون مقرها في الجنوب،والعمل على خلق تنمية مكانية لكافة مناطق فزان من قبل الشركات النفطية وفق ما ينص عليه قانون النفط الليبي .

وأعلن حراك شباب فزان خلال وقفتهم الاحتجاجية ، انه اذا لم يتم العمل والنظر الى هذه المطالب ، فسيكون يوم 25 اكتوبر 2018 يوم تصعيد والبدء في اعتصام مفتوح امام الحقول النفطية من اجل ايقاف العمل بحقل الشركة.

وقال " الشاوش محمد الغربال" أحد منسقي حراك غضب فزان الشبابي لمراسل بوابة افريقيا الاخبارية ، ان هؤلاء  الشباب قد اجتمعوا عدة مرات فيما سبق لدراسة آليات العمل والتنفيذ والتحشيد للمطالب الخدمية وإيصال صوت الجنوب بعد فشل مسؤولي الجنوب في البرلمان والأعلى للدولة والحكومتان وفق ما عايشته المنطقة في الفترة الزمنية الماضية .