قال السفير المصري في موريتانيا، أحمد فاضل يعقوب، أن السفارة المصرية في نواكشوط، ستنظم احتفالية كبرى بمناسبة مرور خمسين عامًا على افتتاح المركز الثقافي المصري في موريتانيا. 

وأضاف الدبلوماسي االمصري، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء في نواكشوط، إن ما يقرب من 30 شخصية مصرية ستصل موريتانيا في الثامن فبراير المقبل، للمشاركة في الاحتفالية التي ستقدم فيها عروض فنية في المسرح والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية والشعر ، معربا عن شكره للرئاسة الموريتانية لرعاية  هذه الاحتفالات. 

احمد فاضل يعقوب، أشارإلى أن المركز الثقافي المصري بنواكشوط لعب دورا رياديا في موريتانيا على مدى خمسة وساهم في دعم التوجه العروبي لموريتانيا في السنوات الأولى لاستقلالها عن فرنسا مطلع ستينيات القرن الماضي وحظي باهتمام الرئيس الموريتاني الراحل المختار ولد داداه بناء بناء على اتفاق مع الزعيم الراحل جمال عبدالناصر. 

من جانبه دعا مدير المركز الثقافي المصري في نواكشوط الدكتور خالد غريب الصحفيين والإعلاميين الموريتانيين إلى متابعة فيلم عن المركز يستنطق من خلال صور تذكارية النشاطات الثقافية التي قدمها المصريون في موريتانيا طيلة العقود الخمسة الماضية.