وصل إلى بلدية سبها وفد وزاري رفيع يمثل الحكومة الليبية المؤقتة لتفقد مناطق وبلديات الجنوب الليبي بناء على تعليمات رئيس الوزراء عبدالله الثني.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة ان الوفد عقد اجتماعا موسعا بعميد بلدية سبها، وعميد بلدية وادي البوانيس وذلك بمقر صندوق الضمان الاجتماعي سبها.

وعرض عمداء البلديات المشاكل والصعوبات المعيشية والخدمية والأمنية التي تواجه البلديتين بشكل خاص وعموم الجنوب الليبي كما طرح عمداء البلديتين الحلول والمعالجات التي من الممكن أن تقدمها الحكومة المؤقتة لحل المختنقات التي تواجه الجنوب.

واستعرض المشاركون في الاجتماع المشاريع التي تقرر تنفيذها بالبلديتين بشكل عاجل والتي تمثل أهمها في مشاكل المياه والصرف الصحي التي يعاني منها المواطن بشكل كبير في كافة مناطق الجنوب التي تعاني انهيارا في شبكتي المياه والصرف الصحي.

وفي هذا السياق أبدت وزارة الحكم المحلي استعدادها للعمل مع المجالس البلدية لحل ومعالجة وتوفير متطلبات بلديات الجنوب كما تعهد الوفد بتلبية كل المتطلبات التي قدمتها البلديتين بشكل عاجل.

وأجرى الوفد زيارة لجامعة سبها وذلك للاطلاع على سير العمل بها موجها الدعوة  لعمداء البلديتين ومسؤولي القطاعات بهما للتواصل المباشر مع رئاسة مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتلبية كافة احتياجاته.

وترأس وفد الحكومة المؤقتة الذي يجري زيارته الأولى من نوعها بهذا التمثيل الوزاري الرفيع لإقليم فزان وزير التعليم فوزي بومريز وكان في استقباله لدى وصوله لمطار سبها آمر المنطقة العسكرية للجنوب الليبي اللواء المبروك الغزوي وعميد وأعضاء بلدية سبها ووادي البوانيس.

وضم وفد الحكومة المؤقتة إلى جانب وزير التعليم فوزي بومريز وكيل وزارة الداخلية العقيد ميلود جواد سليمان، ووكيل وزارة الحكم المحلي عادل عوض الزايدي، ووكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أحمد يوسف شعيب، والوكيل المساعد لوزارة الصحة غيث دربوك، إضافة إلى رئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية عوض علي الدرسي، ونائبه إبراهيم غلبون، ومدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بديوان مجلس الوزراء رضا فرج الفريطيس كما ضم الوفد رئيس مصلحة المطارات بالهيئة العامة للمواصلات والنقل محمد حمد الأطرش، ومدير إدارة المشروعات بالهيئة محمد حمد عبد الله، ومدير إدارة المشروعات بالهيئة العامة للإسكان والمرافق محمد عبدالصالح محمد، إضافة إلى ممثل صندوق موازنة الأسعار المهدي يونس مفتاح.