شارك وفد من وزارة المواصلات التابعة لحكومة الوحدة،برئاسة وكيل وزارة المواصلات وسام خليفة الإدريسي، في اجتماع مجلس وزراء النقل العرب، واجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب والذي عُقِد بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمنطقة أبوقير في مدينة الإسكندرية المصرية.

وقالت الوزارة في بيان لها،ان الوفد ضم رئيس مصلحة النقل البري أحمد إبراهيم أبوودن، والوزير المفوض بالمندوبية الليبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية بالقاهرة صلاح سالم مرجين.

واستهل الإدريسي كلمته بالترحُّم على أرواح الضحايا الذين قضوا جراء الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر شرق ليبيا في 10 ستمبر الماضي.

وأكد الإدريسي في كلمته على موقف ليبيا الراسخ والداعم للشعب الفلسطيني وإدانة عدوان قوات الاحتلال الذي يتعرض له قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، وما صاحبه من ممارسات وحشية إدت إلى إزهاق آلاف الأرواح البرية من الأطفال والنساء وتدمير المستشفيات والمؤسسات المدنية والبنية التحتية بالقطاع.

وأوضح "إن ليبيا من خلال وزارة المواصلات تعمل على تطوير قطاع النقل بجميع أنماطه بالرغم مما تمر به من ظروف راهنة وإننا عازمون على الاستمرار بالعمل باعتمادنا على الخبرات الوطنية لتأمين ما يتطلبه قطاع النقل من بيئة تشغيلية وتشريعية سليمة ومواكبة للتطورات والتغيرات الإقليمية والدولية".

وتم مناقشة جدول اعمال الاجتماع التي تهدف الى تعزيز العمل العربي المشترك في مجال النقل وتطوير نظم المواصلات ونقل البضائع والمسافرين ، والسعي لتعزيز التعاون بين دول المجلس .