شارك الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، اليوم الإثنين، في مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة الثانية لمعرض الدفاع "ايديكس-2021"، بالعاصمة المصرية القاهرة، حسب ما رود في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.

وحضر الفريق شتقريحة، في ثان يوم من زيارته لجمهورية مصر العربية، مراسم الافتتاح التي أشرف عليها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث طاف رفقة والوفد المرافق له، بأقسام المعرض وتعرف عن قرب على مختلف الأسلحة ومنظومات الأسلحة الحديثة المعروضة، واستمع باهتمام إلى شروحات وافية وعروض قدمها ممثلو الشركات المنتجة.

وتم على هامش المعرض-حسب البيان- استقبال الوفد العسكري الجزائري، من قبل رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية مصر العربية، الفريق أسامة عسكر، حيث اغتنم الفريق السعيد شنقريحة هذه الفرصة لتبليغ مضيفه تحيات كافة أعضاء الجيش الجزائري، لنظرائهم في القوات المسلحة المصرية، وتمنياتهم بالتوفيق والنجاح.

وذكر البيان أن الطرفان تطرقا إلى "الوضع السائد في شمال إفريقيا وفضاء الساحل الصحراوي، وإلى التهديدات المتعددة الأبعاد، التي من شأنها زعزعة استقرار المنطقة برمتها، وتباحثا مطولا حول السبل الكفيلة بالمساهمة في دعم جهود السلم والأمن على المستويين الإقليمي والقاري".