بحث الوفد البرلماني الحكومي التابع لحكومة الوحدة الوطنية مع وزير المالية السوري، كنان ياغي إعادة إحياء اللجنة العليا الليبية السورية.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أنه جرى خلال اللقاء مناقشة إعادة إحياء اللجنة العليا الليبية السورية برئاسة رئيسي مجلس الوزراء في البلدين كما تناول اللقاء أهمية الحفاظ على الشركات الليبية السورية المشتركة وإعادة تفعليها وتقويتها لمصلحة البلدين.

يأتي ذلك ضمن اللقاءات التي يجريها الوفد البرلماني والحكومي في سوريا لبحث آفاق التعاون المشترك.

والتقى وفد مجلس النواب برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس يوسف العقوري وعضوية أعضاء اللجنة عبد النبي عبد المولى، إبراهيم كرنفوده مع رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ بحضور وزير الخارجية بالحكومة الليبية عبدالهادي الحويج.

وأكد العقوري بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب على عمق العلاقات التاريخية بين ليبيا وسوريا، مضيفاً أن سوريا  دولة ذات أهمية إقليمية ودولية وهي أحد دول الطوق والمواجهة مع إسرائيل لذلك تم استهدافها لتفتيت وتدمير الشعب السوري.

وأشار العقوري خلال اللقاء الذي عقد بالعاصمة السورية دمشق إلى أن رئيس مجلس الشعب السوري وجه دعوة رسمية لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح لزيارة سوريا  كما وجه وفد مجلس النواب الدعوة لرئيس مجلس الشعب السوري لزيارة مدينة بنغازي ومجلس النواب الليبي .

وتناول اللقاء سُبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون البرلماني بين مجلس النواب الليبي ومجلس الشعب السوري .