بسبب غياب ممرضات عمليات بمستشفى طرابلس الجامعي ( مركز طرابلس الطبي ) توفي اليوم الأحد ،طفل حديث الولادة عمره سبعة إيام كان يحتاج لإجراء عملية جراحية عاجلة. 

وقال علي السنوسي، والد الطفل إن ابنه يعاني من انسداد أنف خِلقي ويعيش على التنفس الصناعي منذ الولادة، ويحتاج لعملية جراحية عاجلة ليتمكن من التنفس بشكل طبيعي. 

وأضاف، أنه عندما احضر ابنه إلى مركز طرابلس الطبي الأربعاء الماضي 8 نوفمبر، قرر الطبيب المعالج الدكتور عبدالباسط النعاس اجراء العملية في اليوم التالي، إلا أن العملية تأجلت أربعة أيام قادمة وتحديدا إلى يوم الأحد 11 نوفمبر بسبب عدم وجود ممرضات عمليات في ذلك اليوم، كما أن الجمعة والسبت هي أيام عطلات يقضي فيها الأطباء والممرضين إجازاتهم الأسبوعية دونما احساس بحالة الطفل الذي قد تفارق روحه جسده في اَي لحظة.  

وأكد والد الطفل، أنه رغم محاولات رئيس ادارة الشؤون الطبية بمستشفى طرابلس الجامعي اجراء العملية من خلال التواصل مع الطبيب المختص ورئيس هيئة التمريض إلا أن كلمة الممرضات كانت هي العليا، وهي عدم اجراء العملية حتى الأحد القادم. 

وحمل السنوسي، مسؤولية وفاة ابنه للطبيب والممرضات وإدارة مستشفى طرابلس الجامعي، حيث ان عملية ابنه تعتبر من العمليات الطارئة والتي تستدعي التدخل العاجل لإنقاذ حياته.