توفّي صباح اليوم الاثنين طفل تونسي لم يتجاوز سنه 12سنة نتيجة اصابته بداء الكلب.وتعود تفاصيل الحادثة الى اسبوع مضى حيت تعرض الفتى القاطن بمحافظة القصرين (وسط غرب تونس) صحبة عدد من اترابه إلى هجوم من كلاب سائبة،وقد تم نقله و اصدقائه إلى مستشفى الجهة اين تلقوا الفحوصات والإسعافات الأولية والتلاقيح اللازمة ، غير ان حالة الطفل الذي عضّه الكلب المصاب تعكرت بعد فترة وجيزة.

وشهدت المدرسة الابتدائية التي كان يدرس فيها الفتى صباح اليوم حالة من الفزع بعد وجود أعراض هذا الداء على أحد التلاميذ الذي تم نقله بسرعة الى احد مستشفيات تونس العاصمة.وسادت حالة من الغضب في صفوف أهالي الجهة وعائلة الضحية محملين المسؤولية إلى الجهات الصحية التي لم تراقب حالة الطفل ولم تقم بواجبها على احسن وجه،وكذلك الى الجهات البلدية التي تخاذلت في مكافحة ظاهرة الكلاب السائبة.

و داء الكلب هو مرض فيروسي يسبب التهاب حاد في الدماغ ويصيب الحيوانات ذات الدم الحار . وهو مرض حيواني المنشأ أي أنه ينتقل من فصيلة إلى أخرى ، من الكلاب إلى الإنسان مثلاً وينتقل غالباً عن طريق عضة من الحيوان المصاب.و يؤدي للوفاة عندما يصيب الإنسان بمجرد ظهور الأعراض إلا في حال تلقيه الوقاية اللازمة ضد المرض ، وهو يصيب الجهاز العصبي المركزي مما يؤدي إلى إصابة الدماغ بالمرض ثم الوفاة.