لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب اثنين آخرين بالفشل الكلوي،بعد تعاطيهم خمورا مسمومة،فيما القي القبض على الفاعل، وفق ما أعلنه جهاز البحث الجنائي.

واوضح الجهاز في بيان له،ان معلومات وردت للجنة القبض التابعة لإدارة التحقيقات والاستيفاء، مفادها وجود حالتين تسمم بمستشفى بنغازي الطبي إثر تناولهم خمرة محلية مسمومة.

واضاف ان لجنة القبض انتقلت إلى المستشفى، لمعاينة المصابين وجمع معلومات عن مصدر تلك الخمرة، فتبين أن المصاب الأول موجود بالعناية الفائقة، وقد أصيب بفشل كلوي وفقد البصر، وحالته الصحية حرجة، وذلك قبل أن يفارق الحياة، وهو مصير المصاب الثاني نفسه.

وتوصلت مجموعة القبض إلى أن المصابين الاثنين أسعفا من منطقة حي السلام. وبعد الانتقال إلى المنطقة، وردت إشارة لاسلكية من الغرفة الرئيسية لمديرية أمن بنغازي مفادها وجود شخص متوفي داخل منزله.

وجرى التعرف على المتوفى، وتبين أن سبب وفاته يرجع إلى تناوله خمرة مركبة ومصنعة محليا من مادة "السبرتو". كما اتضح أنه تناول هذه الخمرة رفقة خمسة أشخاص آخرين، بينهم الشخصان المتوفيان.

وأُبلغت لجنة القبض بوجود مصابين اثنين بفشل كلوي داخل أحد المستشفيات الخاصة في مدينة بنغازي، والتحقيق معهما دل على مصدر الخمر الذي تبين أنه صديقهم السادس بمعاونة أحد المتوفين في الواقعة.

وضبطت لجنة القبض الشخص السادس في منطقة الدقادوستا، واعترف خلال التحقيقات بما نُسب إليه، فجرت إحالته إلى النيابة العامة موقوفا.