نعت هيئة الاذاعة البريطانية " البي بي سي " احد مذيعها من اصل غاني  كوملا دومور، الذي توفي بمزله في لندن اثر نوبة قلبية  و نقلت القناة تغريدة لرئيس غانا  دون دراماني ماهاما، عبر حسابه بموقع تويتر بشأن دومور أن بلاده فقدت واحدا من أفضل سفرائها.

وقال مدير الأخبار في بي بي سي العالمية، بيتر هوروكس، إن دومور "كان شعلة في مجال الصحافة الأفريقية، وسنفتقده كثيرا"، مضيفا أن المذيع كان ملتزما بإظهار الحقائق في أفريقيا كما هي.

وكانت مجلة نيو أفريكان قد صنفت في عددها لشهر نوفمبر دومور من بين المئة شخصية الأكثر تأثيرا في أفريقيا، وقالت إنه فرض نفسه واحدا من القوى الصاعدة في الإعلام الأفريقي.وولد دومور في العاصمة الغانية أكرا في عام 1972. وتخرج من جامعة أكرا في قسم علم الاجتماع والنفس، ثم حصل على درجة الماجستير في الإدارة من جامعة هارفارد. وفاز بجائزة أحسن صحفي في غانا في عام 2003.وفي عام 2007، التحق دومور بفريق بي بي سي، حيث تخصص في الشؤون الأفريقية وحتى عام 2009 ظل يقدم برنامج الشبكة الأفريقية في راديو بي بي سي، قبل أن يلتحق ببرنامج العالم اليوم. وفي عام 2009 كذلك، أصبح دومور أول مذيع يقدم برنامج "تقرير أفريقيا الاقتصادي".