تعترف بجرأتها سواء في اختياراتها الفنية وحتى ارائها الشخصية، وترى أن هذه الجرأة لا يمكن أن تتخلى عنها لأنها تحب أن تعيش حياتها بمنتهى الصراحة، فالصراحة من الصفات المتأصلة في شخصية وفاء عامر والتي تحكي في الأسطر المقبلة الكثير من التفاصيل عن أعمالها الجديدة في حوارها لبوابة افريقيا الإخبارية:

 

تشاركين في  مسلسل "جبل الحلال" والذي تعودين من خلاله لتقديم شخصية المرأة الصعيدية والتي سبق وقدمتها في فيلم "كف القمر"، فلماذا عاودت تقديمها مرة أخرى؟

دوري في المسلسل يحمل ابعادا مختلفة تماما وتفاصيل أخرى وليس معنى أنني قدمت دور صعيدية، أنه متشابه مع الشخصية التي اقدمها في عمل آخر فاللهجة الصعيدية نفسها تختلف من مدينة لأخرى ومن قرية لأخرى أيضا وهذا يمثل عامل اختلاف كبير.

 

أثير مؤخرا أن محمود عبد العزيز بطل المسلسل يفرض سطوته داخل البلاتوه ما تعلقيك؟

سمعت هذا الكلام مثل الكثيرين، وارفض سماع هذا الكلام الذي يشوه شخصية محمود عبد العزيز، لأنه فنان متواضع جدا وبمجرد دخوله للبلاتوه يرتدي شخصية أبو هيبة التي يقدمها ولا أرى سواها اثناء وجوده، وايضا هو على المستوى الشخصي رائع جدا ويحظى بحب كبير من جانب كل العاملين في المسلسل.

 

تشاركين أيضا في مسلسل "ابن حلال" وتردد بأنكي تقدمين شخصية ليلى غفران؟

هذا الكلام غير صحيح فالبعض اعتقد هذا لأنني اقدم شخصية مطربة تموت ابنتها مقتولة ولكن في النهاية بعد عرض المسلسل سيتأكد الجميع بأن الشخصية مختلفة تماما.

 

تعرض زوجك المنتج محمد فوزي لهجوم من بعض الفنانين لعدم عرض أعماله التي انتهى من تصويرها من فترة، ما تعليقك؟

هذه الأعمال لم يتم الانتهاء من تصويرها لإرتباط بعض الفنانين المشاركين بها بأعمال أخرى أو سفر، فالأزمة لا علاقة لها بالإنتاج وكل ما تردد حول هذا الامر غير صحيح .

 

ولكن الفنان حسن الرداد ألقى باللوم على المنتج محمد فوزي بسبب عدم عرض "مولد وصاحبه غايب"؟

شاهدت بعض من حلقات المسلسل وأؤكد لك أن الجمهور سيكون على موعد مع عمل مميز جدا وفوجئت بأداء رائع من الممثلين ومنهم هيفاء وهبي، ولكني متعجبة من تصريحات الرداد واسأله من الذي وضعك على الطريق في بدايتك وقدمك في الدالي؟ أليس محمد فوزي؟ فقبل ان يسئ اليه عليه أن يتذكر محاسن هذا الرجل، وأنا متاكدة من أن الرداد سيراجع نفسه فهو اخ وصديق وبيننا كل مودة واحترام.

 

هل تخشين من أن تؤثر صراحتك على علاقتك بأصدقائك أو زملائك في الوسط الفني؟

على الإطلاق فأغلب المقربين مني يعلمون جيدا أنني احب الصراحة واعشق الطريق الواضح والمستقيم، فلا أحب أن ازيف الكلام أو اقول ما لا اشعر به، فالصراحة سلاح ذو حدين، ولكنها من الصفات التي لا يمكنني تغييرها.