قالت الفنانة وفاء عامر إن غيابها عن الدراما الرمضانية العام الماضي بسبب رغبتها في تقديم أعمال مميزة فقط، مما جعلها تتوقف للإستقرار على عمل درامي جيد بعد النجاح الذي حققه مسلسلها الأخير" كاريوكا"، لافتة إلى أنها لم تجد عملاً مناسباً لها العام الماضي ففضلت البقاء في مقعد المشاهد.

سعيدة بالعمل مع محمود عبد العزيز

وأضافت وفاء في حوارها مع إيلاف أن مشاركتها في عملين خلال رمضان المقبل جاءت عن طريق المصادفة، ودون تخطيط سابق منها، حيث ابدت موافقتها على مسلسل "هيبة في جبل الحلال" وصورت جزءاً كبيراً من مشاهدها فيه قبل أن تعرض عليها المشاركة في مسلسل "ابن حلال" الذي اعجبها السيناريو الخاص به، مما جعلها تتحمس للضغط على نفسها وتصوير العملين في نفس التوقيت.

وأعربت عن سعادتها بالوقوف أمام الفنان محمود عبد العزيز في مسلسل "هيبة في جبل الحلال" نظراً لتاريخه الفني الطويل وإعجابها بأدائه التمثيلي على المستوي الشخصي، مشيرة إلى أنها تعلمت منه الكثير وتجلس كثيراً معه خلال التحضير لترى كيفية تعامله مع الكاميرا وتجسيده للشخصية التي يقدمها.

أما عن دورها في المسلسل فكشفت عن أنها تجسد شخصية إمرأة صعيدية لديها ثلاث بنات تقوم بتربيتهن في منزلهن بالصعيد وتنتصر دائمًا في حياتها بإرادة الله، فالقرارات التي تتخذها تكون دوماً من أجل بناتها وتعلي دوماً القيم الانسانية مع الالتزام بالتعاليم الدينية.

وأشارت إلى أنها انجزت تصوير عدد كبير من المشاهد الخاصة بها خلال الفترة الماضية، حيث بدأوا تصوير المسلسل مبكراً مما منحها فرصة لتصوير دورها في مسلسل "ابن حلال" خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن تصوير العملين سيجعلها مستمرة في العمل حتى شهر رمضان.
أخلاقها لا تسمح لها بالمتاجرة بألم أم فقدت إبنتها

وعن مسلسل "ابن حلال" قالت وفاء عامر إنه يتناول قصصاً حقيقية نراها أمامنا في المجتمع المصري، موضحة أنها تجسد دور فنانة تفقد واحدة من ابنتيها في حادث ونشاهد ما يحدث معها في ما يتعلق ببحثها عن الجاني خلال تفاصيل المسلسل.

وأضافت أنها خفضت أجرها كثيراً في العملين حتى تساعد المنتجين على القيام بضخ أموالهم في الإنتاج، وكي ترى الاعمال النور في ظل الظروف الحالية، لافتة إلى أنها لم تتقاضَ سوى ثلث أجرها فقط، وجزء منه ستحصل عليه بعد عرض الأعمال وتسويقها.

وعن علاقة دورها في "ابن حلال" بالقصة الحقيقية للفنانة ليلى غفران، وما حدث معها من مقتل إبنتها، نفت وفاء عامر بحدة أن تكون للعمل علاقة بقصة حياتها، مؤكدة على أن اخلاقها لا تسمح لها بالمتاجرة بألم أم فقدت ابنتها، وأنها ترفض تجسيد شخصيتها درامياً لأن ليلى هي الاجدر بتقديم هذا الدور إذا رغبت في ذلك.

أما في ما يتعلق بالمشاهد الصعبة والمرتبطة بوفاة ابنتها في الاحداث، قالت وفاء إن ثمة مشاهد صعبة بالفعل تحتاج منها إلى تركيز كبير وستقوم بالاستعانة فيها بما شاهدته من والدتها عندما علمت بوفاة شقيقتها الصغرى، مؤكدة على أن أي نجاح لها في تجسيد ألم الأم بمصداقية على الشاشة سيكون الدور الاكبر فيه لوالدتها.

وأوضحت أن مشاهد وجع والدتها لاتزال محفورة بداخلها حتى الآن، وستحاول تقديمها بنفس الاحاسيس والمشاعر لأن فقدان ام لابنتها صدمة قاسية لا يمكن تخيلها. 

الفنان يصنع البطولة من دوره وليس عدد المشاهد

وعن مساحة الادوار التي تقدمها في مشاريعها الفنية، قالت وفاء إنها عندما تشارك في عمل فني تؤمن أن الفنان هو الذي يصنع من دوره البطولة مهما كان عدد مشاهد الدور وليس العكس، مشيرة إلى أن هناك فنانين كثرًا اثبتوا صحة هذه المقولة، حيث يتذكر الجمهور أدوارهم في الاعمال حتى لو كانت صغيرة.

وبررت وفاء غيابها عن السينما بسبب الاوضاع التي تمر بها خلال الفترة الحالية، موضحة أنه من بعد ثورة 25 يناير، ظروف السينما صعبة للغاية، وقلت الاعمال الجيدة فيها، وبالتالي قلت فرصتها فيها مثل العديد من الفنانين من ابناء جيلها الذين يغيبون عنها. 

وأكدت على دعمها للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق كرئيس للجمهورية في الانتخابات المقرر إجراؤها خلال شهر مايو المقبل، موجهة الشكر له ولرجال القوات المسلحة على الدور الذي يقومون به لحماية الوطن في مواجهة الاخطار التي يتعرض لها.

 

*نقلا عن إيلاف