أعلنت الحكومة الليبية وصلت الدفعة الأولى من السلع الأساسية إلى مخازن الحكومة الليبية، التي أعلنت عن  توفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة، وذلك لمواجهة نقصها وغلاء أسعارها.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد لمساعدة المواطنين في متطلبات الحياة اليومية، في ظل الظروف الراهنة، وعدم التزام البعض بالتسعيرة المفروضة من الدولة، وتذبذب قيمة الدينار، وغياب السياسات النقدية، وتوسع حكومة الوحدة في الإنفاق وهدر المال العام؛ ما تسبب في غلاء الأسعار.

وتشمل السلع البيض  15   دينارًا للطبق، دجاج مجمد 1.200 كجم 11 دينارًا، دجاج مجمد   1.300 كجم 11.25 دينارًا، دجاج مجمد 1.400 كجم 12 دينارًا، عصير علبة؛  200 ملم   500 درهم، لحم خروف مجمد 1 كجم  25 دينارًا، لحم عجل مجمد1 كجم  24 دينارًا، حليب أطفال رقم 1  ورقم 2 ، 16 دينارًا للعلبة، حليب أطفال بلس 17 دينارًا للعلبة، حليب أطفال IC IR   علبة 19 دينارًا للعلبة.

يشار إلى أن الحكومة الليبية أكدت في بيانها الثاني للعام الجاري، دعم بعض السلع مساندةً لخطة ضبط الأسعار المرتفعة والخدمات التي يحتاجها المواطن الليبي اتساقا مع القرار رقم (40) وبيان الحكومة الليبية رقم ( 15 ) بشأن متابعة تنفيذ قرارات وزارة الاقتصاد.

وتعهد الحكومة بتوفير باقي السلع الضرورية ومطابقتها لأعلى معايير الجودة والاشتراطات الصحية.