وصلت، اليوم السبت، إلى مطار تونس قرطاج الدولي، أولى رحلات الإجلاء التي برمجتها القنصلية العامة للجمهورية التونسية بإسطنبول لفائدة 11 مواطنا تونسيا يقيمون بالمناطق التي تضررت من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا يوم الإثنين الفارط.

وقال مدير الدبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية محمد الطرابلسي، في تصريح إعلامي، إن تونس تمكنت في رحلة الإجلاء الأولى من تأمين وصول 11 مواطنا مقيما بالمناطق المتضررة إلى الأراضي التونسية من بينهم عائلتان.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الإجلاء مازالت متواصلة لفائدة التونسيين الراغبين في العودة إلى بلادهم حتى في صورة فقدانهم وثائق وجوائز السفر، حيث ستوفر لهم تونس تصريحا للمرور.

وأبرز أن الخطوط الجوية التونسية ساهمت في تأمين هذه الرحلة في أفضل الظروف وستتكفل كذلك بإيواء الأشخاص الذين يقطنون في مناطق بعيدة بالجمهورية التونسية.

وأضاف المصدر أن القنصلية العامة للجمهورية التونسية بإسطنبول أرسلت اليوم حافلة إلى محافظة أضنا التركية لجلب 50 تونسيا، مؤكدا أن كل تونسي يتصل بالقنصلية العامة سيتم التجاوب معه وإجلاؤه في القريب العاجل.

كما أكد الطرابلسي أنه إلى حد الآن لم يتم تسجيل أي إصابة أو حالة وفاة لأي مواطن تونسي، مبينا أن العدد الجملي للتونسيين المقيمين بالمناطق المنكوبة يقارب 500 شخصا.

وكانت قنصلية تونس بإسطنبول قد أعلنت، في بيان، أن مصالحها أشرفت أمس الجمعة على تنظيم أول رحلة إجلاء إلى أرض الوطن لفائدة 11 تونسيا (بينهم طفلان قاصران).