أكدت وزيرة الصحة الكندية "رونا أمبروز"، أنهم اتخذوا كافة التدابير اللازمة من أجل مواجهة انتقال فيروس "إيبولا"، القاتل إلى البلاد، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن "مسألة انتقال الفيروس إلينا احتمال ضعيف جدا".  

جاء ذلك خلال التصريحات التي أدلت بها الوزيرة الكندية، اليوم الأربعاء، خلال زيارتها لميدنة "بانف" التابعة لإقليم "ألبرتا" الكندي، والتي أوضحت فيها أن كل وزراء الصحة بالأقاليم الكندية المختلفة، وطواقم الصحة "يقفون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي أمر طارئ، فلقد استعددنا جيدا".

وأفادت "أمبروز"، أن الإصابة بالفيروس التي سُجلت في الولايات المتحدة الأميركية، أمس، لا تشكل أي خطر لكندا، وأميركا الشمالية، مضيفة: "لقد قمنا باتخاذ كافة التدابير اللازمة حيال الأمر، وذلك بالتنسيق مع السلطات الأميركية".  

تجدر الإشارة إلى أن مركز السيطرة ومكافحة الأمراض، التابع لوزارة الصحة الأميركية، كان قد أعلن، مساء أمس الثلاثاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا داخل الولايات المتحدة في مدينة دالاس بولاية تكساس.

وأودى إيبولا بحياة حوالي (2453) شخصا في غرب أفريقيا، ولاسيما في ليبيريا، وغينيا، من أصل (4963) حالة إصابة مؤكدة بالوباء، بحسب منظمة الصحة العالمية.