عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والفرنكوفونية والاندماج الإقليمي والغابونيين بالخارج باكوم موبيليت بوبيا، الذي يزور المغرب، لقاءا مع  رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج ، بالدار البيضاء.

  وأكد في تصريح صحفي عقب اللقاء على رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المغرب في المستقبل ، في إطار شراكة اقتصادية رابح رابح ،والمضي قدما لترسيخ التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال نتائج حقيقية وملموسة.

أشار موبيليت بوبيا إلى أن المغرب، ثاني أكبر مستثمر في القارة الإفريقية ، يحتل موقعا متميزا باعتباره فاعلا رئيسيا في الاستثمار الأجنبي المباشر في الغابون، موضحا أن الشركات المغربية استثمرت في العديد من قطاعات الاقتصاد الغابوني ، لا سيما القطاع البنكي والفلاحة والاتصالات والتمويلات الصغرى والبنية التحتية والنقل والبناء والأشغال العمومية.

من جانبه ، ابرز رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج، أن الاتحاد ملتزم بوضع خبرات المقاولات المغربية في مجالات الطاقة والمياه والإسكان والبنية التحتية والتعمير والتكنولوجيا الرقمية والتخطيط الحضري رهن إشارة الجمهورية الغابونية وكذا المشاركة في المشاريع الاستثمارية في الغابون.

وقال إن ذلك "سيسمح لنا بالانتقال إلى مرحلة أخرى من التقارب الاقتصادي، تتمثل في خلق قيمة مضافة مشتركة ومناصب شغل محلية"، مشيرا إلى أنه يمكن للبلدين، وبشكل مشترك ، تعزيز وتيرة المبادلات الثنائية، مع التركيز على أوجه الاندماج بين الاقتصادين لإرساء جسور أعمال واعدة.

للإشارة  فإن مقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أصبح الوجهة الأولى للمسؤولين الأفارقة الذين يزورون المغرب، قبل الالتقاء بالمسؤولين السياسيين.