طالب وزير المواصلات محمد سالم الشهوبي خلال لقائه نائب رئيس سلطة الطيران المدني المصري عصام كشك بالعمل على معالجة العراقيل أمام انسياب حركة الشحن الجوي وربط مطارات الجنوب بالخطوط الدولية باتجاه المطارات المصرية.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة المواصلات بحكونة الوحدة أن الوزير شدد خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة على ضرورة إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه عمليات شركات الطيران من الجانبين الليبي والمصري.

وأكد وزير المواصلات خلال اللقاء الذي عقد بحضور وكيل وزارة المواصلات المصري  لشئون النقل الجوي خالد سويسي حرصه التام ودعم التواصل والتنسيق والعمل المشترك بما يحقق ويخدم   مصلحة الشعبين.

وأشاد الوزير بالمستوى  الذي وصلت إليه معدلات الرحلات بين ليبيا ومصر معتبرا أنها مرضية في حين كانت متوقفة تماما في العام 2021.

من جانبه عبر نائب رئيس سلطة الطيران المدني المصري، عن ارتياح سلطة الطيران المدني المصري لمستوى التعاون والتنسيق القائم مع مصلحة الطيران المدني في ليبيا، مؤكدا استعداد الجانب المصري لتقديم كافة المساهمات الممكنة في إعادة تأهيل كوادر الطيران المدني وتقديم المشورة والدعم الفني لقطاع الطيران في ليبيا.