اجتمع وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلاله اليوم الخميس مع مدير مكتب الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية خالد المرغني، ونائب مدير إدارة شؤون الجرحى محمد الشريف، ومدير الشؤون الإدارية والمالية بجمعية الهلال الأحمر محمد البكباك، بالإضافة إلى عضو لجنة الطوارئ بجهاز الإسعاف فيصل الكيلاني.

وبينت إدارة التواصل بحكومة الوفاق أن "الاجتماع تناول الظروف الطارئة نتيجة الأعمال القتالية الجارية بضواحي مدينة طرابلس، وتداعياتها على المواطنين بعد وقوع الخسائر في الأرواح والممتلكات، ونزوح الأهالي لمناطق آمنة وبعيدة عن مناطق الاشتباك".

وتركز الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، وفق ذات المصدر، على "عمليات الإخلاء والاستجابة لتقديم المساعدات للمدنيين العالقين وسط المنطقة الاشتباكات المسلحة، بالإضافة إلى مناقشة الأولويات العاجلة وتقييم للوضع الميداني، لتوفير الاحتياجات لفرق العمل الميداني المتمثلة في توفير الممرات الآمنة لفرق الإغاثة والتعاون معهم في إخلاء السكان المدنيين، لتقديم المساعدات الإنسانية في أسرع وقت ممكن، والسماح لفرق الإسعاف والخدمات الطبية بممارسة عملها، وعدم التعرض لها لنقل المصابين إلى المراكز الطبية".

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل خلية أزمة لتبادل المعلومات وتقييم الوضع الإنساني، والربط بين القطاعات المعنية بتقديم الخدمات العاجلة.