بدأ وزير العدل المغربي، عبد اللطيف وهبي، زيارة  للعراق بلقاء جمعه، صباح اليوم الخميس برئيس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني، ثمن خلاله الطرفين  العلاقات التاريخية بين البلدين والتأكيد على الروابط  المتينة التي تجمع بينهما .

وقدم  وزير العدل المغربي بالمناسبة، بحسب بلاغ لوزارة العدل المغربية،   لرئيس الوزراء العراقي لمحة عن الإصلاحات التي تقوم بها المملكة المغربية في شتى المجالات وخاصة في مجال العدالة والقضاء على مستوى التشريع والرقمنة والتكوين، مشيرا إلى التجربة المغربية وما وصلت إليه في مجال القضاء والعدالة معربا عن استعداد المملكة لتبادل الخبرات والتكوين وتوقيع اتفاقيات مع العراق.

وشدد وزير العدل المغربي على أهمية تعزيز تبادل الخبرات وتقاسم التجارب في مجال العدالة وهو ما من شأنه تحقيق التراكم في العلاقات بين البلدين على مختلف الواجهات.

من جهته أشاد رئيس الوزراء العراقي بالاستقرار والنجاح الذي تعيشه المملكة المغربية في مختلف القطاعات والمجالات، معبراً على رغبة العراق في الاستفادة من التجربة المغربية وتعميق التعاون بين البلدين في جميع المجالات وحتى التعاون الأمني، مشيداً في نفس الوقت بمستقبل العلاقات بين المملكة المغربية والعراق والتي ستعود بالخير على الدولتين وعلى الأمة العربية ككل.