أكد وزير العدل في الحكومة  الليبية المؤقتة " صلاح المرغنى " أن المؤتمر الوطني العام أقر بأن يكون مقر مجلس النواب في مدينة بنغازي .

واوضح " المرغنى " في تصريح صحفى بأن وجود مجلس النواب في بنغازي مسألة دستورية أقرت من قبل المؤتمر الوطني العام ضمن مشروع مبادرة 17 فبراير الذي تضمن توطين مجلس النواب في بنغازي ، مشيرا الى انه عندما يتم كتابة الدستور الدائم نأمل أن يبقى هذا المجلس في بنغازي حيث ليس هناك ما يمنع أن يكون مقر السلطة التشريعية في هذه المدينة".

وأضاف " المرغني " أن الميزانية المبدئية التي رصدتها الحكومة لتسيير أعمال امجلس قدرت ب( 25) مليون دينار في السنة الاولى ، مشيرا الى انه من المتوقع رصد مبلغ اكبر لتوطين المجلس على المدى الطويل كاستحقاق دستورى مستقبلى 

و في سياق أخر ، نفت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات  في ليبيا ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية بأن تعليمات صدرت لموظفي المفوضية بالبدء في التحضير للانتخابات الرئاسية . وأكدت المفوضية أنها مازالت بصدد استكمال المرحلة السابقة والتي لم تستكمل بعد ، وأنها غير مسؤولة عن ما ينشر خارج القنوات الرسمية لها وهي موقعها الالكتروني ، أو من خلال مؤتمراتها الصحفية .