وجّه وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور عثمان عبد الجليل،بتفعيل الطوارئ والإسعافات الأولية بمدينة بنغازي لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين على مدار 24 ساعة في اليوم. 

جاء ذلك خلال إجتماع عُقد بمقر الوزارة في بنغازي، بحضور مدير إدارة المستشفيات ومدير إدارة الصيدلة والتجهيزات ورئيس غرفة الطوارئ بالوزارة ونائب مدير عام مستشفى 7 اكتوبر ومدير عام مركز الكيش التخصصي ومستشفى الهواري العام ومستشفى بنغازي للنساء والولادة والطوارئ ومدير إدارة الصيدلة والمعدات الطبية بمستشفى بنينا القوري ومدير عام العيادة المجمعة خالد بن الوليد ومدير عام العيادة المجمعة الصابري.

وقالت الوزارة في بيان لها،ان الاجتماع ناقش سبل تفعيل غرف وأقسام الطوارئ في المداخل الرئيسية للمدينة وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية وسيارات الإسعاف والأطقم الطبية والطبية المساعدة وحلحلة كافة المشاكل التي تواجه القطاع في تقديم خدمات الطوارئ. 

هذا وقد تم الإتفاق على تشكيل لجنة لوضع دراسة كاملة لتفعيل خدمات الطوارئ وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين. 

ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي على دعم المرافق الصحية وفقاً للإمكانات المتاحة بتوفير الإحتياجات والمستلزمات اللازمة والإهتمام البالغ بجودة خدمات الطوارئ والرفع من مستواها بإعتبارها الخط الأول في حماية المريض.