استقبل وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل بعثة الطوارئ في منظمة أطباء بلا حدود فرع فرنسا والتي كانت متواجدة في مدينة درنة عقب كارثة دانيال.

وقالت الوزارة في بيان لها،أن اللقاء كان بحضور عضو مجلس النواب حسن الزرقاء ورئيس لجنة الطوارئ بالوزارة إسماعيل العيضة وعدد من مديري الإدارات بالوزارة.

وثمنت البعثة دور الوزارة الكبير في مواجهة كارثة دانيال ودعم الوزير في تسهيل عملها في مدينة درنة وتوفير كل ما يلزم لها وإعطاء الإذن من بداية الأزمة للعمل على تقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي للمتضررين.

من جهته ثمن النائب حسن الزرقاء دور وزارة الصحة الكبير في مواجهة كارثة دانيال وما قدمته للمواطنين خلال تلك الفترة الصعبة التي مرت بها مدينة درنة مثمنا على الدور الكبير الذي قدمته منظمة أطباء بلا حدود في الكارثة وتقديم الرعاية الصحية والنفسية للمتضررين في درنة. 

من جهته قدم وزير الصحة عثمان عبد الجليل باسمه وباسم الحكومة الليبية الشكر لمنظمة أطباء بلا حدود على مجهوداتها الكبيرة في مدينة درنة وتقديم المساعدة منذ بداية الكارثة لاسيما في الرعاية الصحية والدعم النفسي.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة وضعت على عاتقها منذ الوهلة الأولى بضرورة الاهتمام بالدعم والرعاية النفسية للمتضررين لأن لها تأثيرا في المدى القريب والبعيد على المواطنين الذين تعرضوا لهذه الكارثة.

وفي ختام اللقاء كرمت بعثة أطباء بلا حدود وزير الصحة عثمان عبد الجليل على مجهوداته وعمله في مواجه كارثة درنة وعلى ما قدمه من تسهيلات للمنظمة لتقوم بأداء عملها دون أي عوائق.