أجرى وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبو زريبة، اليوم الإثنين، زيارة إلى مديرية أمن منفذ أمساعد الحدودي، رافقه فيها عدد من مديري الإدارات بالوزارة ورؤساء الأجهزة الأمنية والتقى خلالها بمدير عام الإدارة العامة للمنافذ ومدير أمن منفذ امساعد الحدودي ومدير أمن مطار الأبرق الدولي وعدد من الضباط.

وعقد الوزير على هامش الزيارة اجتماع لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بأمن الدولة، واستمع إلى شروح مفصلة من مديري الإدارات ورؤساء الفروع والأجهزة الأمنية في المنفذ حول المشاكل والصعوبات التي تواجه العمل فيما يتعلق بالإنشاءات والتجهيزات ونظم التفتيش الآلي والجوازات ومعامل التحاليل وجميع الأمور التشغيلية في المنفذ.

ووجه الوزير بإعداد تقارير عاجلة ومفصلة بشأن المشاكل التي تواجه العمل في المنفذ، وذلك لتمكين وزارة الداخلية من التواصل مع جميع الجهات المعنية من الوزارات والهيئات لتنفيذ مهامها وتوفير كل ما يلزم لضمان سير العمل بأفضل طريقة ممكنة.

وأشار المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية أن زيارة الوزير تأتي ضمن جولاته لمتابعة سير العمل الأمني بمختلف البلديات وللتشديد على مكافحة الجريمة المنظمة والتهريب والهجرة غير الشرعية بالمناطق والمنافذ الحدودية.