استقبل رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكاكوميز.

وقال وزير الداخلية الإسباني في تصريح نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء إن زيارته لنواكشوط تأتي في إطار تدعيم علاقات التعاون بينموريتانيا وإسبانيا على مختلف الأصعدة.

وأضاف أنه يسعى من خلال لقاء رئيس الجمهورية ومن خلال مختلف أجندات العمل، إلى توسيع إطار التعاون بين البلدين ليتجاوز مقاربةالهجرة على أهميتها إلى آفاق تنموية واجتماعية تفتح المجال لتدعيم العلاقات الموريتانية الإسبانية في الجوانب الاقتصادية والاجتماعيةوالثقافية.

وأوضح أن إسبانيا تعمل بشكل خاص مع موريتانيا كما تعمل معها في نفس الوقت ضمن المظلة الأوروبية، مشيرا إلى وجود العديد منالمشاريع المشتركة بين البلدين.

وثمن الوزير الإسباني المجهود الكبير الذي تلعبه موريتانيا في إطار مكافحة الهجرة والحد من تسلل جماعات مافيا الهجرة التي تعمل علىالاتجار بالبشر.

وأضاف أن إسبانيا أكدت مرارا على أهمية الدور الموريتاني في هذا المجال، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تلعبها مختلف القطاعاتالموريتانية المختصة في ميدان مكافحة الهجرة سواء تعلق الأمر بالدرك الوطني أو بخفر السواحل.