قال وزير الخارجية الإلماني زيجمار جابريل ، إن نظيره الجزائري رمطان العمامرة يبذل جهودا حثيثة فى المنطقة من أجل إرساء الحلول السلمية لاسيما فى ليبيا ، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية والتنموية بين المانيا والجزائر ولا سيما أيضا التوقيع على اتفاقية مرتقبه ثقافية المانية جزائرية.

واكد جابريل، فى مؤتمر صحفي عقده ونظيره الجزائري على أن الحل السلم هو ما نسعى اليه ونبذ الحلول العسكرية والتفاوض والجلوس على مائدة واحدة ونتكلم بصوت واحد وبارادة واحدة تحت رعاية الأمم المتحدة .

وطالب جابريل بعدم السماح للأطراف المتنازعة إلى دفع الأمور عكس ذلك واثنى على جهود مارتن كوبلر مبعوث الأمم المتحدة لليبيا الذى التقى وزير الخارجية الإلماني اليوم لدفع الأطراف إلى المصالحة الوطنية والحل السلمي.

وأكد وزير الخارجية الإلماني على أن ليبيا تحت ظروف غير إنسانية وغير امنة ولا نستطيع توفير لهم ذلك وشدد على ضرورة التوصل الى حلول سلمية لوضع حد للهجرة غير الشرعية عبر المتوسط .

من جانبه ، أكد وزير الخارجية الجزائري العمامرة على أن العلاقة مع المانيا واعدة وتشمل شراكة فى كافة القطاعات الاقتصادية والثقافية ، مشيرا إلى أن الرئيس بوتفليقية قدم دعوة للرئيس شتاينماير والمستشارة الألمانية ووزير الخارجية الألماني لزيارة الجزائر.