بحث وزير التعليم التقني والفني يخلف السيفاو، مع رئيس جامعة عازي التركية إمكانية عقد اتفاقيات وتؤمة مباشرة بين المعاھد التقنية العليا التابعة للجامعة مع المعاھد التقنية العليا المناظرة لھا في التخصصات بليبيا.

وعرض السيفاو خلال اللقاء بحسب المكتب الإعلامي لوزارة التعليم التقني والفني إمكانية عقد اتفاقيات وتؤمة مباشرة بين المعاھد التقنية العليا التابعة للجامعة مع المعاھد التقنية العليا المناظرة لھا في التخصصات بليبيا لفتح افاق التعاون المباشر في شتى المجالات العلمية والتقنية كالطاقات المتجددة احد التخصصات البارزة والتي تتميز بھا الجامعة.

واتفق الطرفين على تقديم مقترح مذكرة تفاھم يتم اعتمادھا عن طريق مجلس التعليم العالي والتنسيق لزيارة أحد خبراء الجامعة في مجال الطاقات المتجددة إلى ليبيا، كما تم تقديم دعوة للجامعة للمشاركة في معرض الجامعات التركية المزمع إقامته في العاصمة طرابلس برعاية الوزارة وتم قبول الدعوة من قبل رئيس الجامعة.

واستعرض اللقاء نظام الدراسة والتخصصات الموجودة في الجامعة، لاسيما رغبة واستعداد الجامعة لتسھيل قبول الطلبة الموفدين من اعضاء ھيئة التدريس والمعيدين.

وتجول الوزير في معامل الجامعة واطلع على تجھيزاتھا العلمية والتقنية والمعملية باعتبار (جامعة غازي) من أفضل الجامعات التركية، حيث يأتي تصنيفها محليا في المرتبة 10 وهي مرتبة متقدمة من الناحية الأكاديمية وفي التصنيف الدولي تأتي في الترتيب 1061.