دعا وزير الاقتصاد محمد الحويج الشركات الصينية الكبرى لدخول السوق الليبي والاستثمار في المشاريع الاستراتيجية ومد جسور التواصل مع السوق الإفريقي من خلال تصميم وتنفيذ الطرق الدولية نحو السوق الإفريقي وإنشاء المناطق الحرة والاقتصادية الخاصة.

وأكد وزير الاقتصاد خلال لقائه بديوان الوزارة مع القائم بأعمال سفارة الصين لدى دولة ليبيا ليو جيان أن حكومة الوحدة الوطنية تتطلع للاستفادة من التقنية الصناعية في قطاع الطاقات المتجددة وتوفير مخزون من الطاقة يوجّه نحو السوق الأوروبي خاصةً وأن ليبيا تقع في الخط الحراري المغذي لمثل هذه المشاريع.

وأكد الوزير على أهمية تفعيل التعاون القائم بين ليبيا والصين التي تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لليبيا، كما دعا الجانب الصيني لعقد منتدى اقتصادي يضم أصحاب الأعمال والشركات من البلدين يصاحبه معرض للصناعات والمنتجات الصينية في ليبيا.

ووجّه وزير الاقتصاد دعوة إلى وزير التجارة بالصين لزيارة ليبيا على رأس وفد اقتصادي وتجاري للتباحث حول تأسيس تعاون استراتيجي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

بدوره عبّر القائم بالأعمال الصيني على رغبة الشركات الصينية الكبرى لدخول السوق الليبي، كما أشاد بالتعاون الثنائي القائم بين البلدين والعمل على تطويره نحو افاق تخدم مصلحة البلدين الصديقين.