دعا وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج خلال لقائه القائم بأعمال السفارة السعودية لدى  ليبيا أحمد الشهري إلى استئناف إصدار التأشيرة السعودية من العاصمة طرابلس وتدشين خط تجاري بين البلدين بما يسهم في تنشيط الحركة التجارية وتنقل أصحاب الأعمال والشركات وكذلك الاستفادة من السعودية في استراتيجية التنوع الاقتصادي والإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها ليبيا .

وأشار الوزير بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد إلى ضرورة تفعيل اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمار الموقعة بين ليبيا والسعودية في عام 2002 بمدينة جدة.

وحث الوزير خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الاقتصاد على إعداد مشروع لاتفاقيتي تشجيع وحماية وضمان الاستثمار والازدواج الضريبي بين ليبيا والسعودية مؤكدا أهمية التعاون الثنائي في مجال الأمن الغذائي وزراعة الحبوب .

وأكد الوزير على أهمية تعزيز العلاقات التجارية والتشبيك بين القطاع الخاص وأصحاب الأعمال في كلا البلدين، وتنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة لطرح الفرص الاستثمارية والتجارية وتبادل الخبرات والتجارب بالمجالات ذات الاهتمام المشترك كما وجه وزير الاقتصاد دعوة إلى وزير التجارة السعودي لزيارة ليبيا.

من جنبه أكد القائم بأعمال السفارة السعودية لدى دولة ليبيا رغبة المملكة في تعزيز التبادل التجاري مع ليبيا وفتح آفاق التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار من خلال دعم القطاع الخاص والشركات السعودية الراغبة في العمل بليبيا . 

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تعزيز التعاون بين الجانبين والتنسيق بين الجهات التابعة والإدارات المختصة بالوزارة والمكتب التجاري بالسفارة السعودية لتنظيم زيارات رسمية تضم الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة ومجلس أصحاب الأعمال في كلا البلدين ودعوة المؤسسات والشركات والمستثمرين السعوديين لدخول السوق الليبي لاستكشاف فرص الأعمال التي توفرها ليبيا بما يساهم في زيادة حجم التجارة والاستثمار بين البلدين .