تابع وزير الاقتصاد محمد الحويج ملاحظات أصحاب الشركات حول الإجراءات المتبعة عبر المنافذ البرية على الجانبين الليبي والمصري والمشاكل والصعوبات التي تواجه تنقل أصحاب الأعمال والمستثمرين من البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الاقتصاد مع أصحاب الأعمال والشركات المصرية المشاركة بفعاليات معرض ليبيا للغذاء بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ورئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض ومستشار الوزير ورئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد أن الوزير أكد على أهمية تفعيل الاتفاقيات التجارية المبرمة بين ليبيا ومصر لدعم التبادل التجاري وتسهيل حركة أصحاب الأعمال وتنشيط الشراكة الاستثمارية بين القطاع الخاص.

وحثّ وزير الاقتصاد الشركات المصرية على الاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف القطاعات وبناء شراكة مع القطاع الخاص المحلي لإقامة مشاريع استثمارية والاستفادة من المزايا التي يمنحها قانون الاستثمار الليبي للمستثمر المحلي والأجنبي.

ووجّه وزير الاقتصاد الجهات التابعة والإدارة المختصة بالوزارة للتواصل مع وزارة التجارة المصرية للعمل على حلحلة المشاكل والعراقيل التي تواجه حركة التجارة وتنقل أصحاب الشركات بين البلدين.