بحث وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج خلال لقاءه سفير مالطا لدى دولة ليبيا "تشارلز صاليبا" الصعوبات التي تواجه قطاع الأعمال وأصحاب الشركات المتعاملين في ليبيا وإيطاليا  وسُبل تذليلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة بحث  الترتيبات الجارية لعقد الملتقى الليبي المالطي للتجارة والتصدير خلال الفترة من 24-26 أبريل 2024م بمالطا تحت رعاية وزارة التجارة المالطية ومؤسسة تجارة مالطا وبمشاركة وزارة الاقتصاد والتجارة والهيئة العامة للمعارض ومركز تنمية الصادرات الليبي.

وأشار الوزير إلى أن ليبيا تتجه نحو الاستقرار السياسي والأمني بكافة المناطق مما يدعم خطة التنمية للاقتصاد الوطني وتحسين بيئة الأعمال عبر القطاع الخاص المحلي والأجنبي، مضيفاً أن المتلقى الليبي المالطي يمثل فرصة لتطوير العلاقات الاستثمارية بين البلدين في مختلف المجالات وزيادة حجم المبادلات التجارية والتعاون في مجال جودة المنتجات الأوروبية لنفاذ السلع الليبية إلى الأسواق المالطية والأوروبية.

ودعا الوزير إلى تأسيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي المالطي يتولى تسهيل الإجراءات لصالح أصحاب الشركات والمستثمرين مع الجهات المختصة وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.