أكد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج خلال لقائه سفير اليونان لدى دولة ليبيا نيكولس جار لدنيز أن الحكومة تتطلع للعمل على تنشيط الحركة التجارية بين البلدين عبر تدشين خط سير بحري وجوي.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد أن الوزير أكد خلال اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس أن حكومة الوحدة الوطنية تتطلع إلى استئناف عمل اللجنة الليبية اليونانية وعقد اجتماعاتها في إطار تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، مؤكداً على أهمية تعزيز دور القطاع الخاص متمثلاً في الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة ومجلس أصحاب الاعمال في كلا البلدين في تشجيع قطاع الاستثمار والتنمية الاقتصادية.

ودعا وزير الاقتصاد إلى تنظيم منتدى اقتصادي مشترك بالعاصمة طرابلس يضم القطاع يهدف إلى طرح وتبادل الخبرات والتجارب وعرض الفرص الاستثمارية بمجال الموانئ وتجهيزات مرافئ الصيد البحري والقطاعات ذات الاهتمام المشترك .

وجرى خلال اللقاء بحث آلية تطوير وتفعيل الاتفاقيات التجارية ومذكرات التفاهم المبرمة بين ليبيا واليونان.

 وشارك في اللقاء رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض عصام العول ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة عبد العزيز الشاوش ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي عصام الملهوف.