أكد وزير الاقتصاد محمد الحويج أن ليبيا بإمكانياتها وموقعها أساس للانطلاق للعمق الأفريقي وهو ما يتطلب إقامة شراكة ليبية مصرية طويلة المدى تخدم مصالح البلدين وتحقق التكامل الاقتصادي والتنمية.

جاء ذلك خلال ترأس وزير الاقتصاد اجتماعاً بالسفارة الليبية بالقاهرة مع كبريات الشركات المصرية في مختلف المجالات والأنشطة التجارية والصناعية والزراعية والخدمية المهتمة بالساحة الليبية، بحضور القائم بالأعمال الليبي محمد عبد العالي، ومستشار الوزير شذر الصيد ومدير ادارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي عصام الملهوف ومساعد الملحق التجاري محمد قليصة ونائب مدير مكتب الوزير وسام أللطيف.

ودعا وزير الاقتصاد بحسب المكتب الإعلامي للوزارة الشركات المصرية إلى المشاركة بمعرض طرابلس الدولي بنسخته 50 في مايو القادم، وأشار إلى أن هذا الاجتماع خطوة مهمة لتشجيع الشركات المصرية على الدخول للسوق الليبي من خلال المشاركة مع الليبيين وإقامة مصانع داخل أراضي الدولة الليبية لتحقيق الشراكة الاقتصادية وفق الفرص المتاحة بالتشريعات الليبية المتعلقة بالاستثمار والتجارة.

وعبرت العديد من الشركات عن اهتمامها بإقامة مصانع لاستغلال الثروة السمكية وأخرى لتحلية المياه ومعالجة مياه البترول وفي مجال صناعة الأثاث والملابس القطنية والمقاولات والمبيدات الزراعية العضوية صديقة البيئة.

 وأكدت بعض الشركات المتواجدة فعلياً داخل قطاع الأعمال في ليبيا على استقرار الوضع الأمني في مختلف المناطق الليبية وهو ما يشجع على توسيع مجال نشاطها ويشجع غيرهم على الدخول للسوق الليبي الذي يعد مربحاً.