بحث نصر شرح البال وزير الأشغال العامة بحكومة فتحي باشاغا خلال اجتماع ببلدية بنغازي  ملف التعويضات عن الحرب وسبل تسهيل كافة الإجراءات لصندوق الإعمار لممارسة عمله المنوط به وهو إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال ترأس وزير الأشغال العامة اجتماعاً ببلدية بنغازي ضم كلاً من رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي ومدير عام صندوق إعمار بنغازي درنة، ورئيس مصلحة التخطيط العمراني بنغازي، ومدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق المُكلف، ومدير المرصد الحضري ، ووكيل ديوان بلدية بنغازي، ومدير مكتب رئيس المجلس التسيري بنغازي، ورئيس ديوان وزارة الأشغال العامة ومدراء الإدارات بديوان وزارة الأشغال العامة بحسب المركز الإعلامي لوزارات الحكومة الليبية.

 وأكد وزير الأشغال العامة على ضرورة السير قدماً نحو الدفع بعجلة الإعمار مشدداً أيضا على ضرورة أن يتم توضيح مشاريع صندوق الإعمار ولجنة الإستقرار وبلدية بنغازي المعتاقد عليها والمستهدفة وذلك لمنع إزدواجية التعاقد مع وزارة الأشغال العامة.

أكد وزير الأشغال العامة على ضرورة التركيز على كافة المشاريع الاستراتيجية وذات الأهمية القصوى ببلدية بنغازي مؤكداً أن الحكومة الليبية تولي اهتماماً كبيراً بملف الإعمار.

وجرى خلال هذا الإجتماع مناقشة الاحتياجات اللازمة للمشاريع الاستراتيجية والواقعة ببلدية بنغازي وتطرق الاجتماع إلى مناقشة عقد بلدية بنغازي بشأن مشروع master plan ، كما تم التأكيد على ضرورة أن يكون التنسيق في تنفيذ كافة المشاريع مع مصلحة التخطيط العمراني ببنغازي لتنفذ وفقاً للمخطط المعتمد من قبلها.