أكد وزراء بحكومة الوحدة الوطنية على توجيهات رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة بدعم الإنتاج المحلي من الحبوب في إطار تشجيع الاستثمار بقطاع الزراعة ودعم المزارعين لزيادة وتطوير الإنتاج الوطني والحفاظ على الأمن الغذائي للمستهلك.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس أمناء الديوان الليبي للحبوب وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج مع أعضاء المجلس وزير المالية خالد المبروك ووكيل وزارة الزراعة لشؤون الاستصلاح الزراعي ووكيل وزارة التخطيط لشؤون التنمية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة والمدير العام لديوان الحبوب المكلف ومدير إدارة التجارة الداخلية بالوزارة.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد أن المشركين في الاجتماع أكدوا على أهمية دعم المشاريع الزراعية لإنتاج البذور المحصنة لضمان استمرار المشاريع الزراعية للحبوب.

واطلع الحضور على تقرير نشاط ديوان الحبوب للعام الجاري والإجراءات المتعلقة بتوفير ساحات توريد الحبوب وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات والمطاحن في توريد الحبوب، والوقوف على العراقيل والصعوبات التي تواجه عمل الديوان وسُبل معالجتها، كما نوقش بالاجتماع آلية تزويد المطاحن والشركات بالإنتاج المحلي من الحبوب والتنسيق بين أصحاب المطاحن والمشاريع الزراعية لإنتاج الحبوب بالمنطقة الجنوبية.

ووّجه وزير الاقتصاد بإعداد رؤية الديوان الليبي للحبوب للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من الحبوب ودعم الإنتاج المحلي من مادة القمح، كما دعا وزارة الزراعة والثروة الحيوانية لتنظيم اجتماع مع المنتجين للحبوب وأصحاب المطاحن بالتنسيق مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة لإتمام عملية تزويد الشركات والمطاحن بالإنتاج المحلي المتوفر لديها من الحبوب.