تبنى مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، توجه فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، داعيا الدول الأعضاء في مجلس الأمن لقبول هذه العضوية، مؤكدا تبنيه الحق الفلسطيني في الانضمام إلى المنظمات والمواثيق الدولية بهدف تعزيز مكانتها القانونية والدولية وتجسيد استقلالها وسيادتها على أرضها المحتلة.
ودعا المجلس في ختام أعمال اجتماع مجلس الجامعة أمس،لاستمرار الحراك دوليا لمساندة جهود فلسطين في نيل المزيد من الاعترافات وعقد مؤتمر دولي للسلام وتوفير الحماية الدولية، وكذلك لإطلاق حوار بنّاء بين الجامعة العربية والدول التي لم تعترف بدولة فلسطين بهدف استكمال الطريق نحو الاعتراف بفلسطين.
وحث مجلس الجامعة المحكمة الجنائية الدولية على إنجاز التحقيق الجنائي في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل، داعيا جميع الدول والمنظمات والصناديق العربية والإسلامية إلى ترجمة الدعم العربي لمدينة القدس إلى تدخلات عملية ودعم وزيارة مدينة القدس والتشديد على زيارة المسجد الأقصى لكسر الحصار المفروض عليه.
كما دعا الولايات المتحدة الأميركية للعمل بجد وإخلاص مع الأطراف المعنية لتنفيذ الالتزام بحلّ الدولتين، مؤكدا خلال توصيات الاجتماع تكليف المجموعة العربية في نيويورك بمواصلة تحركاتها لكشف خطورة ما يتعرض له المسجد الأقصى.