أعلنت اللجنة التي شكلها وزير الدولة لشؤون الآثار الدكتور محمد إبراهيم برئاسة محمد شيحة مدير عام آثار منطقة الهرم،  الاثنين، أن شرطة السياحة والآثار تمكنت من ضبط 1524 قطعة أثرية داخل منزل أحد المواطنين بمنطقة زاوية أبو مسلم بمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة .
وقال وزير الآثار - في تصريح له الاثنين – إن القطع المضبوطة ذات قيمة أثرية هامة، حيث أنها تتنوع ما بين أبواب وهمية من الحجر الجيري ورؤوس تماثيل آدمية وحيوانية لبعض المعبودات المصرية القديمة مختلفة الحجم، بعضها مصنوع من الحجر الجيري والبعض الآخر من خامات معدنية، وتمائم مختلفة الأحجام والمواد، وتماثيل أوشابتي من الفيانس .
وأوضح أن تنوع الآثار المضبوطة إنما يشير إلى أنها ناتج أعمال حفائر غير شرعية قامت بها عصابات مسلحة، ويعزز ذلك ضبط طلقات لمدفع متنوع “جرينوف” مع المتهم، مما يدل على خطورة تلك العصابات المنظمة التي تقوم بأعمال الحفر خلسة والاتجار غير الشرعي في الآثار المصرية .
وأشاد الوزير بالجهد الذي يبذله رجال شرطة السياحة والآثار   من أجل حماية تراث مصر الحضاري وحرصهم الدائم على التعاون الكامل مع وزارة الآثار لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المواقع والمتاحف الأثرية بمختلف المحافظات، وثمن دورهم في تعقب من تسول له نفسه القيام بأية أعمال تضر بمكنوز مصر الحضاري