أعلنت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية التطورات الخاصة بشأن زيادة مرتبات العاملين في القطاع العام الممول من الخزانة العامة.

وبينت وزارة المالية أنها خاطبت وزارات الداخلية، الصحة، التعليم التقني، التعليم العالي، بشأن دعوتهم لتشكيل فرق مختصة للتواصل مع إدارة الميزانية لسرعة إتمام إجراءات المطابقة.

وأكدت الوزارة أنها على استعداد لتنفيذ التعديلات والزيادات فور الانتهاء من إجراءات المطابقة.

ولفتت وزارة المالية إلى أنها من خلال إدارة الميزانية كانت قد اعتمدت آلية واضحة حدد من خلالها اختصاصات وواجبات كل جهة من الجهات فيما يخص مهامها لتنفيذ ما جاء في كتب الوزير ووضع ما جاء من تعليمات مجلس الوزراء موضع التنفيذ.

وأشارت وزارة المالية إلى أن وزارات الداخلية والتعليم العالي والتعليم التقني كانت قد استوفت إجراءات المطابقة من خلال اللجان المشكلة من خلال التواصل المباشر مع قسم المرتبات بإدارة الميزانية وعقد اجتماعات متتالية وجلسات عمل استمرت لفترات وآجال محددة ليتكلل هذا الجهد بإنفاذ الزيادات المقررة لصالح الجهات المذكورة.

وبينت وزارة المالية أنه فيما يخص وزارة الصحة لايزال العمل على ملف مطابقة بيانات العاملين بها تحت الإجراء بعد اللقاء الأول للجنة المشكلة من قبل وزارة الصحة مع إدارة الميزانية بقسم المرتبات.

وشددت وزارة المالية على أنه في حال انتهاء إجراءات المطابقة المطلوبة سيتم إدراج الزيادة المقررة ضمن حوالة مرتبات شهر أغسطس وفي حال تأخر تنفيذ المطابقة يكون تنفيذ الزيادة المقررة من خلال مرتبات شهر سبتمبر.