وقع وزير الصناعة والمعادن أحمد أبوهيسه مع رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية لإدارة مشاريع المشاركة مع القطاع الخاص (ppp) عبد المجيد إبراهيم عبدالكريم اتفاقية تعاون بين وزارة الصناعة والشركة

وقال وزير الصناعة إن الاتفاقية جاءت تماشيا مع رؤية حكومة الوحدة الوطنية في خلق بيئة استثمارية واضحة المعالم للنهوض بالتنمية الصناعية الاقتصادية في ليبيا بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الصناعة.

وتهدف الاتفاقية إلى فتح مجالات الاستثمار عبر شركة PPP للمصانع المتعثرة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن بعد تقديم دراسات التقييم والمعالجة بغرض إعادة تطويرها وإعادتها للعمل وفق أفضل الممارسات العالمية.

كما تهدف الاتفاقية إلى دعم عملية تطوير قطاع الصناعة في شتى مجالاته وإقامة مشاريع صناعية وطنية ناجعة عن طريق الاستثمار في المجال الصناعي المنظم بما يؤدي لتحقيق القيمة المضافة والاكتفاء الذاتي.

وتضمنت الاتفاقية أيضا فتح المجال للاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجالات الاستثمار الصناعي والاستعانة ببيوت الخبرة والمكاتب الاستشارية العالمية والاختصاصيين والفنين من ذوي الخبرة والاختصاص في هذا المجال بما يدعم تنفيذ المشاريع الصناعية ويضمن الاستثمار فيها وفق الضوابط والتشريعات الليبية.