أكدت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية تعرض مستشفيات عامة ومراكز صحية تتبع وزارة الصحة للقصف والاستهداف بمدينة طرابلس التي تشهد اشتباكات منذ ساعات الفجر الأولى.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها إلى أن المستشفيات والمراكز الصحية التي تعرضت للاستهداف هي مستشفى شارع الزاوية( قصف قسمي العظام والأمراض السارية)، مستشفى الجلاء للولادة، مركز خدمات الأسنان طرابلس بمنطقة الصريم، مستشفى الحروق والتجميل.

وبينت وزارة الصحة أن استهداف المرافق الصحية بالقذائف وتوجيه النيران نحوها، ومنع أطقم الإسعاف والخدمات الطبية من تقديم المساعدة للمدنيين يرتقي لجرائم الحرب ويلاحق مرتكبيها ولا تسقط بالتقادم.

ودعت الوزارة إلى تجنيب كافة المرافق الطبية ومراكز الطوارئ والإسعاف خطر الاشتباكات المسلحة، خوفاً من أن تتوسع دائرة استهداف جميع المستشفيات العاملة في بالعاصمة طرابلس

وشددت وزارة الصحة على أنها تتابع من خلال غرفة الطوارئ التي يشرف عليها نائب رئيس مجلس الوزارء- وزير الصحة المكلف رمضان بوجناح كافة العمليات والإجراءات المتعلقة بتقديم المساعدة للمدنيين وتأمين الأطقم الطبية وإسعاف كافة الحالات الواردة للمستشفيات والمراكز الطبية في العاصمة طرابلس.