سلمت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية برنامج الغذاء العالمي كتابا تضمن شواغر القطاع ومتطلباته في هذه المرحلة وطالبت باعتباره وثيقة ذات أهمية ومن وثائق التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة والثروة الحيوانية حسين القطراني بمكتبه المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي، طارق الجندي.

وأعرب وزير الزراعة عن تمنياته تنفيذ المهام المُتفق بشأنها مع برنامج الغذاء العالمي من خلال وثيقة التفاهم الموقعة بين الطرفين ( 2023 - 2025 )وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة أن تمارس نشاطات برنامج الغذاء العالمي من خلال المكتب القار بليبيا، وشدد الوزير على ضرورة نقل هذا الأمر للمسؤولين بالبرنامج، خاصةً وأن ليبيا كان لها العديد من الأدوار مع هذه المنظمة الإنسانية من ناحية، وأيضا إلى الظواهر الطبيعية التي ألمت بها وعلى الأخص كارثة إعصار دانيال بدرنة، وما يحيط من ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية ببلدية زليتن خلال هذه الفترة، الأمر الذي يتطلب تضافر جهود الجميع لمواجهة هذه التحديات الصعبة.

وأكد المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي على تفاعله مع هذا الطرح، ووعد بأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيقه من خلال التواصل مع الدول والمؤسسات ذات العلاقة بعمل البرنامج.