كشفت وزارة الدفاع الجزائرية، أن الإرهابيينالموقوفانبن حميدة رشيد المكنى "حذيفة"، وزموري عبد الحق المكنى "الحاج" سيدليان بتصريحات خطيرة، حول أعمالهما الإجرامية منذ التحاقهما بالجماعات الإرهابية، ستبث اليوم السبت، على القناة الإخبارية A3 عقب نشرة الـ 13:00 وكنال الجيري 12:00.

 وعمدت وزارة الدفاع الجزائرية، الى مواصلة بث الاعترافات الحصرية للإرهابيين المقبوض عليهم في 16 مارس/آذار الماضي، بولاية سكيكدة قرب بلدية بني زيدان بالناحية العسكرية الخامسة، من أجل تنوير الرأي العام.

كما أدلىالإرهابي الموقوف بطيب يوسف المدعو أسامة أبو سفيان سابقا، باعترافات حول نشاطاته منذ إلتحاقه بالجماعات الإرهابيةوكشف عن معلومات حصرية حول علاقة الجماعات الإرهابية بالمنظمة الإرهابية رشاد

.

وكان الإرهابي لسلوس مداني، المكنىبالشيخ عاصم أبو حيان، المفتي العام للجماعات الإرهابية. قد أدلى بتصريحات حول التحاقه بالجماعات الإرهابية منذ سنة 1994. وقال: “كانت صفتي في التنظيم قاض شرعي على مستوى بلاد المغرب الإسلامي. وضابط شرعي وعضو في اللجنة الشرعية”.

كما أضاف "أحمل شهادة الليسانس في العلوم الإدارية والقانونية خريج كلية الحقوق ببن عكنون. وقبل أن التحق كنت إماما خطيبا في أحد مساجد العاصمة في لاغلاسيير ثم انتقلت الى بئر خادم. والتحقت في 26 مارس 1994 بكتيبة جبل اللوح".

وفي نهاية 1995 وبداية 1996 ظهر لي أمر خطير وهو أن العمل المسلح ستكون له عواقب وخيمة.