أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، يوم أمس الأربعاء، عنتوقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، مع إحباط محاولات إدخال أزيد من 7 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، حسب حصيلتها العملياتية الأسبوعية.

وذكرت وزارة الدفاع، أن مفارز مشتركة للجيش الجزائري، وبالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، تمكنت من توقيف (08) تجار مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بسبعة قناطير و42 كيلوغراما من الكيف المعالج.

وفي ذات السياق، تم توقيف 17 تاجرمخدرات وضبط 126 كيلوغراما من نفس المادة، بالإضافة الى 71.625 قرصا مهلوساخلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

وأضاف البيان، أن المفارز العسكرية المتمركزة بجنوب الجزائر في ولاياتتمنراست، برج باجي مختار، جانت، عين قزام وتندوف، ألقت القبض على 103 أشخاص وضبطت معهم 14مركبة و97 مولدا كهربائيا و52 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات، ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

و أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ(16084) لتر بالحدود الشرقية للجزائر، كما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الجزائرية، حيث تم إنقاذ 20 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 82 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من ولايات تلمسان، تندوفإ، عين أمناس وأدرار.