بحثت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية مكافحة تهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية وضبط الصحراء الليبية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية، عصام أبوزريبة، اليوم الثلاثاء في مكتبه، مع رئيس جهاز البحث الجنائي، صلاح هويدي، ورئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، عادل عبدالعزيز، ومدير أمن بنغازي، أحمد الشامخ، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي، رافع البرغثي، ورئيس جهاز الدوريات الصحراوية، صلاح الخفيفي، لمناقشة الاوضاع الأمنية داخل مدينة بنغازي وتعزيز التعاون بين الأجهزة والإدارات ومديريات الأمن.

وبين مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الليبية أنه جرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تكثيف الجهود المشتركة لمكافحة عمليات التهريب بأنواعها عن طريق الصحراء والحد من انتشارها، وتعزيز التعاون بين الأجهزة المختلفة لتحقيق نتائج إيجابية في هذا الصدد.

وتركز الاجتماع على عدّة بنود مهمة، بدءًا من مناقشة الخطة الأمنية المتبعة لحماية مدينة بنغازي كما تم استعراض الإجراءات الأمنية المتخذة حاليًا وتقييم فاعليتها في ضمان الاستقرار والسلامة داخل المدينة، كما تم تبادل الخبرات والمعلومات بين الأجهزة الأمنية المختلفة لتطوير استراتيجيات أكثر فاعلية للتصدي للتحديات الأمنية.

وأكد الوزير على أهمية تذليل الصعاب وتوفير الدعم اللازم لجميع الأجهزة الأمنية لتمكينها من ممارسة مهامها بكفاءة وفعالية وشدد على أن تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة يعد أمرًا حاسمًا لضمان الأمن والاستقرار في جميع المدن .