أكد مدير مركز المناهج التَّعليمية بوزارة التعليم توريد الكتاب المدرسي بنسبة 9.84%كاشفا توزيعه على 57 مخزن فرعي في عُموم البلاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لوزارة التعليم برئاسة وزير التعليم موسى المقريف وحضور وكلاء الوزارة ومديرو المصالح والهَيئات والمراكز والإدارات والمكاتب لبحث اِستعدادات الوزارة للعام الدِّراسي 2023 - 2024م".

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أنه تم الاِتِّفاق على اِستحداث وحدة للتوثيق والمعلومات بدِيوان الوزارة، والمراكز والمصالح التي ليس بها وحدة كما جرى الحديث عن خُطة النشاط المدرسي وما يتضمَّنه الأسبوع الأول من العام الدِّراسي المُقبل. 

ودعا وزير التربية والتعليم إلى ضرورة الاِهتمام بتطوير المناهج التَّعليمية من خلال إدخال التقنيات الحدِيثة وتطوير العمل بِمصلحة التَّفتيش والتَّوجيه التَّربوي وإعداد خُطة تدريب، فضلاً عن تشكِيل لجنة لِمراجعة أُذونات المزاولة لِمدارس التَّعليم الخاص، وإعادة النظر في مسمَّيات بعضها.

وأكد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء بمقر المركز العام للتّدريب وتطوير التَّعليم بوزارة التعليم أنه تم تسمية العام الدراسي القادم "عام النشاط المدرسي".

كما تضمَّن الاِجتماع الاِستماع إلى جهود مركز المعلومات والتوثيق في إطلاق منظومة بيانات التعليم والتي تتضمَّن عدة مؤشرات يمكن الاِستفادة منها في معرفة العجز الفعلي، إضافة إلى التعرف على إحصاءات إدارة الاِحتياط العام فيما يتعلق بالعجز الحقيقي.