بحث وزير التربية والتعليم موسى المقريف مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المُكلف رمضان أبو جناح جهود سد العجز في المعلمين، وآليات معالجته من خلال إيقاف مرتبات المعلمين المنقطعين عن عملهم حتى مباشرتهم العمل.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة اليوم الاثنين مناقشة سير العملية التعليمية في كامل البلاد، والاستعدادات للعام الدراسي الجديد الذي سينطلق في الثالث من الشهر المُقبل وجهود الوِزارة في تهيئة المؤسسات التعليمية من خلال صَرْف ميزانيات تشغيلية لمراقبات التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية التابعة لها.

واستعرض وزير التربية والتعليم جهود الوزارة في ملفات صيانة المؤسسات التعليمية، وتوفر الكتاب المدرسي وإيصاله من مخازن مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية إلى المخازن الفرعية بِالبلديات، ومنها للمؤسسات التعليمية.

وفي خِتام اللقاء، تمَّ الاتفاق على الإعداد لتوقيع بروتوكول للتعاون بين وزارتَي التربية والتعليم والصحة يتضمن إقامة حملات الكشف الصحي للتلاميذ والطلاب في كامل مراقبات التربية والتعليم وتأهيل الكوادر العاملة في مجالات الصحة المدرسية والدعم النفسي.