أقيمت في كلية الهندسة الالكترونية بني وليد ورشة عمل بعنوان "الموارد الطبيعية والتنمية المستدامة" تحت شعار "الاستثمار والفرص الواعدة".

واستعرضت الورشة الموارد الطبيعية المتاحة بالمنطقة وإتاحة الفرصة أمام المستثمرين المحليين والأجانب لإقامة مشاريع اقتصادية وصناعية كبرى تؤدي إلى الزيادة في الدخل القومي والقضاء على البطالة والنهوض بالمنطقة وبناء قاعدة صناعية من شأنها أن تساهم في خلق بيئة تنموية جاذبة مع تحسين البنى التحتية والخدمية لقاطني هذه المنطقة. 

وجرى خلال ورشة العمل التي أقيمت برعاية بلديات بني وليد وتينياي والمردوم عرض الفرص الأستثمارية الواعدة داخل المنطقة والبحث عن مستثمرين لهم القدرة على تمويل المشاريع  ونقل التقنية والخبرة الفنية بالمشاركة مع البلديات والمؤسسات العليا بالدولة الليبية ذات العلاقة.

وبحث مقدموا الورقات العلمية عددا من الموضوعات ذات العلاقة وأهمها إنتاج مادة الإسمنت والصوف الصخري، وتوطين هذه الصناعة بالمنطقة، وتوفير مواقع الشغل المختلفة، والرفع من القدرة الأقتصادية لبلديات بني وليد، المردوم، تنيناي، والمساهمة في تنمية المنطقة من خلال إقامة مشروعات مصاحبة .

وشارك فيورشة العمل وكيل وزارة الصناعة بحكومة الوحدة الوطنية ومندوبين عن المؤسسة الليبية للتعدين وهيئة تشجيع الاستثمار وعدد من الشركات والمختصين في مجال الصناعة والاستثمار والتعدين وعمداء بلديات بني وليد وتنيناي والمردوم.