أكد والد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خورخي ميسي أن "البرغوث" لا علاقة له بالمشكلات القائمة مع وزارة المالية والمتعلقة بالتهرب الضريبي، مشيراً إلى أن الأمور المتعلقة بهذا الصدد من اختصاصه هو.

وقال خورخي، في تصريحات لإذاعة كوبي: "دائما ما قلت: لا علاقة لميسي بهذا الموضوع، لذا فليس هناك ما يدعو للحديث بهذا الخصوص، كما أنها مسألة يتولاها المستشارون القانونيون، إنه أمر يخصني، ولا علاقة لليو به".

واتهم القضاء الإسباني في يونيو (حزيران) الماضي ليونيل ميسي ووالده خورخى بارتكاب ثلاثة جرائم ضد وزارة المالية الإسبانية خلال أعوام 2007 و2008 و2009، إذ قاما بإخفاء أكثر من 4 ملايين يورو في إقراراتهما الضريبية.

وعن الأداء الذي قدمه ميسي خلال الموسم الماضي، قال: "تجمعت الكثير من الأمور، كانا عامان غير مثاليين، ما بين إصابات وأمور ظهرت وأثرت عليه، أعتقد أن الإصابات أثرت بصورة أكبر عليه".

وعن التقيؤ المتكرر للنجم الأرجنتيني، أشار "استمعت لمهنيين يتحدثون بعد أن رأوا الوضع من الخارج دون معرفة ما إذا كان يعاني حقيقة من المشكلات التي يذكرونها، أؤكد لك أن أطباء برشلونة أجروا له فحوصات مع مختصين، يعرفون جيداً طبيعة حالة ليو، أخبروني بهذا كثيراً".

وفيما يتعلق بإمكانية إنهاء مسيرته في برشلونة، قال: "إنه يحب البرسا ولكن الحياة متقلبة، لا أحد يعرف، هو يحب روساريو، ونادي نيويلز أولد بويز، وهذه المدينة أصبحت بيته، ما أدراني، الحياة متقلبة للغاية".