أعلنت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة فقدان إحدى الحجاج مؤكدة تواصل البحث عنها وإجراء تحقيق شامل في الحادثة.

وأكدت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة في بيان لها أن بعثة الحج الليبية تتابع عن كثب حادثة فقدان الحاجة (برنية مصباح ثابت أحمد) والتي فُقدت يوم الأربعاء 14 يونيو عند الساعة الحادية عشر صباحاً جوار فندق أنجم وكانت برفقة ابنها.

وأشارت الهيئة إلى أنه عند تلقّي البعثة الخبر شكلت لجنةً للبحث عن المفقودة لدى مراكز الأمن وإيواء التائهين والمستشفيات وأبلغت الجهات المعنية في المملكة بمكة المكرمة وما يزال البحث جاريا حتى تاريخ هذا البيان.

ولفتت الهيئة إلى أنها أجرت تحقيقاً شاملاً في الحادثة بعد تلقيها خبر فقدان الحاجة، وحررت بذلك محضر رسمي مؤكدة أنها لن تدخر جهداً في سبيل العثور على الحاجة برنية.

وأشارت الهيئة إلى أن البعثة وزعت أساور تعريفية على جميع الحجاج مع التشديد بعدم نزعها لتسهيل عمل البعثة في حال ضياع الحاج مؤكدة أن البعثة لم تتلق مباشرةً أي بلاغ رسمي أو كتابي من أحد مرافقي الحاجة المفقودة وهذا ما أخّر إجراءاتها في التعامل مع الحادثة.

وشددت البعثة على أن حالات الفقد أمر شبه شائع في زحام موسم الحج ويعود لأسباب مختلفة قد تخرج عن حدود سيطرة ومسؤولية البعثة التي أعربت عن أسفها لتناول بعض الأشخاص الموضوع بشكل بعيد عن تحري الحقيقة والصواب.